منتديات الحكيم الثقافية الشاملة
منتديات شبكة الحكيم الشاملة ترحب بكم وتتمنى لكم زيارة مفيدة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» تحميل مكتبة التشريعات المصرية حصريا
الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 12:25 pm من طرف HAKEEM

» تحميل مكتبة التشريعات المصرية حصريا
الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 12:20 pm من طرف HAKEEM

» تحميل مكتبة التشريعات المصرية حصريا
الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 12:18 pm من طرف HAKEEM

» وان من الشعر لحكمة
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 9:09 pm من طرف HAKEEM

» الجسد الروحي أو الجسد الاثيري
الثلاثاء أكتوبر 04, 2016 7:28 pm من طرف eman74

» 39 مفتاح للسعادة
الثلاثاء أبريل 12, 2016 1:19 am من طرف HAKEEM

» عادات النجاح السبع
السبت أبريل 09, 2016 10:39 pm من طرف HAKEEM

» نظرية الدفوع الجنائية أمام القضاء الجنائي
الأربعاء فبراير 24, 2016 5:26 pm من طرف HAKEEM

» علاج الحزن والاكتئاب من واقع القرآن والسنة
السبت فبراير 13, 2016 3:11 pm من طرف HAKEEM

» وكونوا مع الصادقين
الأحد يناير 31, 2016 6:34 pm من طرف HAKEEM

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
البحث في صحة الحديث
الدرر السنية


بحث عن:

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
HAKEEM
 
eman74
 
rony
 
kimo_kajo
 
dody505
 
alkaysi
 
Basheer
 
heba
 
maximme
 
hamdi mohamad
 

سحابة الكلمات الدلالية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

www.elhakeem.110mb.com Kimo Ahmed

Create Your Badge

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات الحكيم الثقافية الشاملة على موقع حفض الصفحات


ما هو التفكير الايجابى؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما هو التفكير الايجابى؟

مُساهمة من طرف HAKEEM في السبت سبتمبر 24, 2011 12:48 am


ما هو التفكير الايجابى؟

يقال أن شخص ما يفكر تفكيرا ايجابيا عندما يكون هذا الشخص دائما يتوقع الخير , السعادة , النجاح من كل المواقف التى يمر بها... يحدث نفس الموقف لشخصين , الأول يرى أن هذا الموقف هو مصيبة أخرى تنزل عليه كعادة الحياة معه دائما , أما الآخر فيرى أن هذ الموقف حدث لصالحه حتما . الشخص الأول دائما يتوقع أن يحدث له الأسوأ فبالتالى يحدث له الأسوأ, هو بالطبع يسمى هذا بأنه شخص واقعى يريد أن يأخذ حيطته دائما فيتوقع الأسوأ , وعندما يحدث له الأسوأ تسأله هل أخذت حيطتك يرد عليك بأن الذى حدث لم يترك له شيئا يفعله! أما الشخص الآخر فهو دائما يتوقع أن يحدث له الأفضل فبالتالى يحدث له الأفضل... الموضوع ليس صعبا , كما قلت قد يحدث نفس الموقف لهذين الشخصين , الأول الذى يتوقع الأسوأ يسلم لظاهر الموقف فهو قد وجد ضالته وضالته هى الأسوأ ! أما الشخص الآخر الذى يتوقع الأفضل فلا يستسلم لظاهر الموقف فهو يعرف أنه فى أحيان كثيرة يأتى الأفضل لابسا رداء الأسوأ , فينظر جيدا باحثا عن ضالته فيجدها!
التفكير الايجابى قوة خارقة لو استعملتها ستتغير حياتك تماما!
القصة القادمة تبين كيف تعمل هذه القوة:

"على" دائما يقول على نفسه أنه شخص واقعى, واقعى تعنى أنه متشائم ولكنه لا يحب أن يسميها كذلك, يقول أنه يتوقع الأسوأ أن يحدث حتى لا ينزعج اذا حدث له الأسوأ , الغريب أنه فى كل مرة يحدث له الأسوأ ينزعج فلا تعرف ما هو سبب حيطته اذا! هو واحد من أولئك الناس الذين يعتقدون أن الحياة تقف لهم بالمرصاد لا تعرف لماذا! "على" تقدم لوظيفة, وكعادته توقع أنه لن ينال الوظيفة , بالتالى فقد قضى أسبوع ماقبل المقابلة فى رعب من فشله فى الحصول على الوظيفة, من خوفه من المقابلة لم يستطع أن يعد نفسه لها , لم يستطع أن يذاكر ويراجع ما سيقوله فقد كان عقله مشغولا بالتفكير فى الفشل! فى ليلة المقابلة لم يستطع النوم من كثرة التفكير , فبالتالى استيقظ متأخرا ليكتشف أنه لم يكوى ماسيرتديه فى المقابلة , فذهب الى المقابلة بملابس غير مكوية , ولم يكن مستعدا للمقابلة , وأيضا كان يتوقع الفشل !! بالتأكيد أنت تتوقع ماحدث ... طوال المقابلة كان "على" مرتبكا , يفكر فى ملابسه الغير مناسبة للمقابلة , يفكر فى كيف أنه لم يستعد للمقابلة ولم يذاكر جيدا , وبالتالى لم يستطع التركيز فى المقابلة وترك انطباعا سيئا لدى المسئول وبالتالى لم يحصل على الوظيفة , وعاد على الى أصدقائه ليخبرهم جملته المفضلة " ألم أقل لكم أننى سأفشل! المنحوس منحوس!!!".
أما "محسن" فمعروف عنه تفاؤله, دائما يتوقع الأفضل فى كل مايحدث له , حتى عندما يحدث له شيئا سيئا فانه يسأل أصدقاؤه " كم مرة حدث لك شيئا سيئا وبناءا عليه ترتبت عليه مواقف غيرت حياتك للأفضل تماما , عندها نظرت الى الخلف وقلت لنفسك : يااااه لو لم يحدث هذا الموقف لم أكن لأحصل على كل الأشياء الجيدة التى ترتبت عليه!"
محسن تقدم لنفس الوظيفة التى تقدم اليها على , منذ أول يوم توقع محسن أن يحصل على الوظيفة , ولكى توافق توقعاته أفعاله سأل محسن عن متطلبات الوظيفة واجتهد خلال الأسبوع فى القراءة فى هذه المتطلبات , ولأنه أعد نفسه جيدا للمقابلة ازداد يقينه بأنه سيحصل على الوظيفة . فى ليلة المقابلة نام محسن جيدا واستيقظ مبكرا وذهب الى المقابلة قبل ميعادها , وأثناء المقابلة كان واثقا من نفسه فترك انطباعا جيدا لدى المدير , بالتالى حصل "محسن" على نفس الوظيفة التى فشل على فى الحصول عليها مع العلم أن قدراتهم واحدة , ولكن الفرق فقط فى التوقعات , وعاد "محسن" الى أصدقائه ليخبرهم جملته المفضلة " ألم أقل لكم أننى سأنجح".
هل هو سحر هذا الذى حدث؟!
على دائما يتحدث الى نفسه بسلبية, دائما الشر سيحدث له , دائما لن يحصل على الأشياء الجيدة , فاستجاب عقله لما غذاه به , اذا غذيت عقلك بأفكار سلبية فلاتتوقع منه أن يرد عليك بايجابية , اذا أخبرته أنك لا تستطيع فسيؤكد على كلامك , بل وسيعطيك دلائل كثييييرة تؤكد لك كلامك أكثر وأكثر , سيبدأ فى سرد المواقف العديدة التى فشلت فيها , فيجعلك تتحدث الى نفسك بسلبية أكثر فيستجيب عقلك أكثر ويقود الى طريقك كل الدلائل التى تؤكد أنك لا تستطيع , فبالتالى تحصل على نتيجة مؤكدة فى كل ماتفعله وهى انك لا تستطيع!
على الجانب الآخر اذا تحدثت الى نفسك بايجابية , اذا اخبرته أنك تستطيع , فسيؤكد على كلامك , وسيعطيك دلائل كثييييرة من ذاكرتك تؤكد على كلامك أكثر وأكثر , سيبدأ فى سرد المواقف التى نجحت فيها , فيجعلك تتحدث الى نفسك بايجابية أكثر , فيستجيب لك عقلك أكثر ويقود الى طريقك كل مايساعدك على تحقيق هدفك!
راقب أفكارك , وتحدث الى نفسك دائما بايجابية دائما وسترى النتيجة بنفس
[b]

*******************************
سُبْحَانَ اللَّهِ وبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ واستَغفر الله العَظيمْ وَأتوبُ إليَه

avatar
HAKEEM
Admin

عدد الرسائل : 574
العمر : 43
الموقع : www.elhakeem.110mb.com
تاريخ التسجيل : 22/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhakeem.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى