منتديات الحكيم الثقافية الشاملة
منتديات شبكة الحكيم الشاملة ترحب بكم وتتمنى لكم زيارة مفيدة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» تحميل مكتبة التشريعات المصرية حصريا
الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 12:25 pm من طرف HAKEEM

» تحميل مكتبة التشريعات المصرية حصريا
الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 12:20 pm من طرف HAKEEM

» تحميل مكتبة التشريعات المصرية حصريا
الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 12:18 pm من طرف HAKEEM

» وان من الشعر لحكمة
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 9:09 pm من طرف HAKEEM

» الجسد الروحي أو الجسد الاثيري
الثلاثاء أكتوبر 04, 2016 7:28 pm من طرف eman74

» 39 مفتاح للسعادة
الثلاثاء أبريل 12, 2016 1:19 am من طرف HAKEEM

» عادات النجاح السبع
السبت أبريل 09, 2016 10:39 pm من طرف HAKEEM

» نظرية الدفوع الجنائية أمام القضاء الجنائي
الأربعاء فبراير 24, 2016 5:26 pm من طرف HAKEEM

» علاج الحزن والاكتئاب من واقع القرآن والسنة
السبت فبراير 13, 2016 3:11 pm من طرف HAKEEM

» وكونوا مع الصادقين
الأحد يناير 31, 2016 6:34 pm من طرف HAKEEM

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
البحث في صحة الحديث
الدرر السنية


بحث عن:

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
HAKEEM
 
eman74
 
rony
 
kimo_kajo
 
dody505
 
alkaysi
 
Basheer
 
heba
 
maximme
 
hamdi mohamad
 

سحابة الكلمات الدلالية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

www.elhakeem.110mb.com Kimo Ahmed

Create Your Badge

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات الحكيم الثقافية الشاملة على موقع حفض الصفحات


جنتى الصغيرة...بيتى كيف يكون ؟

اذهب الى الأسفل

جنتى الصغيرة...بيتى كيف يكون ؟

مُساهمة من طرف eman74 في الثلاثاء سبتمبر 16, 2014 11:11 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,أما بعد,

الجنة الصغيرة لأى انسان المفترض أن تكون بيته ولكى يكون جنته الصغيرة لابد أن تتوفر به عدة شروط أو لنقل مواصفات ولكن أولا ماهى مواصفات الجنة نفسها الخاصة بنا ؟؟؟

(الشعور بمجرد دخولها بالراحة والامان والدفء والسعادة والتفائل والهدوء) ياااااااااااااااااااااااااااه تبدو هذه المواصفات غاية صعب ادراكها ولكن لما لانحاول؟؟؟واذا لم نستطع ادراك كل مواصفاتها فماذا يمنعنا من ادراك المعظم؟؟؟

لنصل لهذه الجنة الصغيرة (بيتى) هناك قسمان يساعدان فى اكتمال هذه المواصفات الرائعة فى بيوتنا:قسم نفسى وهو الخاص بالحب المتبادل بين افراد الاسرة والخلق الراقى الذى يتميز به جميع سكان

هذه الجنة الصغيرة والقسم الثانى هى النواحى الجمالية الفعلية فى البيت.ولنبدأ بالنواحى الفعلية الجمالية.


(الدهانات وتأثير الالوان على نفسية سكان الجنة الصغيرة):
.......................................................................
لقد أعجبنى العديد من المقالات التى تساعدنا على نجاح اختيارنا لالوان البيت جمعت بعضها لكم هنا:


ألوان الديكور بمنزلك لها دور مهم ومؤثر في الشعور بالراحة والدفء، كما لها دلالات متعددة وتأثيرات نفسية تؤثر في مدى إحساسنا بالراحة أو العكس، لذا فاختيار ألوان الديكور بالمنزل يعد اختياراً مهماً ومؤثراً بشكل كبير في الحالة المزاجية، والنفسية للشخص ما ينعكس على أسلوبه وتعاملاته في الحياة؛ فهناك ألوان دهانات تزيد البهجة والنشاط، وألوان دهانات تضفي شعوراً بالكآبة، وألوان دهانات أخرى تعطي الإحساس بالدفء، وألوان تؤدي إلى الإحساس باللامبالاة والبرودة.

أثبتت دراسات علمية متعددة أن للألوان تأثيرات إيجابية على بعض حالات العنف لدى الأطفال، بتغيير ألوان المنزل من الألوان الزاهية والصارخة إلى درجات أهدى مثل اللون الأزرق البارد مما أسهم في تحسين سلوك هؤلاء الأطفال، ومن ناحية أخرى فالطفل ذو السلوك الهادئ أو الخجول يفضل استخدام مخطط لوني نشط، الذي يساعد في تنشيط الدورة الدموية لديه، لكي ينعكس ذلك إيجابياً على سلوكه مثل استخدام درجات اللون الأصفر وكذلك بعض الرسومات على الجدران.
لذا تقدم لنا سها عيد أخصائي ممارس للفينج شوي، وعلوم الحضارات الصينية القديمة، بعد الدلائل للألوان وتأثيراتها على الناحية النفسية.
وتؤكد على أن للألوان تأثيراً كبيراً على الحالة النفسية، والصحة العامة، وهذا ما أثبته علماء نفس مختصون، وأوضحوا مدى العلاقة بين اللون المفضل والحالة النفسية والصحية للإنسان، حيث أن الألوان المحيطة تؤثر بصورة مباشرة على نفسية الإنسان، وسرعان ما يتحول هذا التأثير إلى تأثير عضوي يجعل الجسم قابلا للإصابة ببعض الأمراض.
وأشارت إلى أن الألوان المفضلة عند كل شخص تعكس وتفصح عن ميوله، وصفاته ومزاجه والروح المسيطرة عليه.
والآن توضح التأثيرات النفسية لبعض الألوان المستخدمة في الديكور..
*الأزرق:
اللون الأزرق.. لون مهدئ، ويقلل من معدل نبضات القلب، ويهدئ الحواس ويجلب الهدوء للعقل والجسم، كما انه يخلق إحساساً بالقوة والاستقرار النفسي والمعنوي ويوحي بالبرودة، فالغرفة المطلية باللون الأزرق تجعل من يجلس فيها يزيد مؤشر المدفأة بثلاث درجات.
ولون دهانات الحوائط الأزرق الفاتح (اللبني) يعمل على راحة العينين، ويؤثر على الجهاز العصبي بشكل إيجابي، أما بالنسبة للون دهانات الحوائط الأزرق السماوي، فيساعد في التأمل، ولكن لا يفضل مع أصحاب الأمزجة المكتئبة، لأنه في هذه الحالة يؤدي بالفعل إلى حدوث حالة من الاكتئاب، ولون دهانات الحوائط الأزرق القاتم، يعتبر من الألوان الباردة، ويقلل الإحساس بالألم.
*الأحمر:
اللون الأحمر.. لون الحب والدفء، ويبعث على الطاقة والنشاط، ويساعد في التخلص من الكسل والخمول والإحساس الدائم بالإعياء او الميل للنوم، وهو يحسن الحالة المزاجية، واستخدامه في الغرف المشتركة فكرة جيدة مثل غرفة المعيشة.
*البرتقالي:
البرتقالي.. يبعث على النشاط والحيوية، ويشعر الفرد بالحماس والإبداع والسعادة، لذلك فإن استخدامه في غرفة الطعام سيكون فكرة جيدة.
*الأصفر:
اللون الأصفر.. لون مبهج وقوي يرمز إلى السعادة والذكاء والمرح، ولكنه لون خطر اذا استخدم بكثرة او بشكل مبالغ فيه، فهو قد يطور من مشاعر الغضب ويجعل الناس يفقدون السيطرة على أعصابهم، لذلك يفضل دمجه مع ألوان فاتحة تخفف من حدته والحصول على أقصى استفادة من طاقاته الايجابية.
*الأخضر:
اللون الأخضر هو لون الطبيعة والحياة، ويرمز الى الخير ويجلب الهدوء النفسي والانتعاش، وتستطيع استخدامه في كل مكان، كما يدل على التناغم والانسجام النفسي، كما يخلق جوا هادئا، ويسمى باللون الصحي.
*البنفسجي:
اللون البنفسجي.. لون ملكي يرمز الى الفخامة، ويقاوم الانفعال والعصبية، ويساعد في التخفيف من الألم، ولكن لا ينصح به للشخصيات الحزينة، أو الذين لديهم استعداد للإصابة بالاكتئاب والإحباط.
*الأسود:
اللون الأسود يعكس الحداد والحزن من جانب، والقوة والسلطة من جانب آخر، وهو يعطي شعوراً بالهيبة والرهبة، في الديكور المنزلي سيكون من المفيد دمجه مع لون آخر كالأبيض مثلا لكسر حدته.
*الوردي:
اللون الوردي يرمز للأنوثة والدفء والرومانسية، كما ان له تأثيراً ملطفاً على الجسم حيث يقوم بإرخاء العضلات.
*الأبيض
يرمز إلى النقاء والشفافية، ويزيد من التفاؤل والإشراق، وهو لون آمن يمكن استخدامه في العديد من الغرف بالمنزل.

eman74
Admin

عدد الرسائل : 131
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 12/05/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى